04‏/04‏/2009

تواصل حملة الترهيب بمدينة بنزرت

الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين

تونس في 03 أفريل 2009
بعد زيارة ( منظمة مراقبة حقوق الإنسان ) : تواصل حملة الترهيب بمدينة بنزرت


تجددت اليوم الجمعة 2009.04.03 حملة الإعتقالات التي يشنها البوليس السياسي بولاية بنزرت ضد عدد من المساجين السابقين الخاضعين بالمراقبة الإدارية، وذلك على إثر زيارة وفد منظمة مراقبة حقوق الإنسان إلى مدينة بنزرت يوم الثلاثاء 2009.03. ، فبعد إيقافات يوم الخميس 2009.04.02 ) محجوب الدوزاني وأيمن الغربي و محمد البحري- اُفرج عنهم في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس - وهشام المناعي )، تم اليوم الجمعة 03 أفريل 2009 إيقاف كل من عماد بالخوجة ( تم الإفراج عنه لا حقا ) و نزار الجميعي و إسكندر البوغانمي وعبد الحميد عروة و عصام المزيّ كما تم إيقاف الشاب حُسني الناصري وجُلب شقيقه قابيل الناصري من محل عمله بماطر، و قام 4 أشخاص بزي مدني ( يعتقد أنهم من البوليس السياسي ) بمداهمة منزل والدهما السيد محمد الناصري(بمدينة منزل بورقيبة) على الساعة الخامسة بعد الظهر و عمدوا إلى بعثرة أثاث المنزل بحثا عن " ممنوعات " و قاموا بحجز كتب دينية ( حول السيرة النبوية و تفسير القرآن ) فضلا عن ..أوراق السيارة ..

ويُذكرأن أغلب المعتقلين ممن سبقت محاكمتهم بموجب قانون " مكافحة الإرهاب " اللادستوري و يخضعون لرقابة بوليسية مشددة تمنعهم من الدراسة و العمل و من الحياة الطبيعية ...

والجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين التي سبق لها التنديد بازدواجية خطاب السلطة في مجال التعامل مع المنظمات الدولية حيث ترحب بها إعلاميا و تحاصرها واقعيا ثم تنتقم ممن يتواصلون معها في أي نشاط تقوم به ، تنبه إلى الهدف الواضح من حملات الترهيب المتواصلة و هو صرف الأضواء عما يعيشه الألاف من المساجين السابقين نتيجة المراقبة الإدارية التعسفية .. و فسح المجال للجلادين و المتورطين في التعذيب ليواصلوا التنكيل بالمساجين المسرحين عبر إيقافات دورية و استدعاءات اعتباطية خارج إطار القانون ..و رقابة القضاء ..

عن الجمعيــــــــة
لجنة متابعة أوضاع المساجين المسرّحين

ليست هناك تعليقات: