25‏/04‏/2009

الإفراج عن أربعة شبان اعتقلوا منذ أكثر من شهر

حــرية و إنـصاف

تونس في 24
-23 أفريل 2009
أخبار الحريات في تونس

1) الإفراج عن أربعة شبان اعتقلوا منذ أكثر من شهر:

أفرجت إدارة سجن المرناقية مساء يوم الخميس 23 أفريل 2009 عن الشبان أيمن قعلول و حمدي الدريدي و مهدي بعطوط و وليد المليتي المعتقلين تحت طائلة قانون الارهاب اللادستوري على ذمة القضية عدد 14972/1 بموجب انتهاء مدة صلوحية بطاقة الإيداع بالسجن بعد قضاء أكثر من شهر رهن الاعتقال.

2) حلقة جديدة من مسلسل الاعتداء على الحريات الشخصية:أسواق ولاية نابل نموذجا:

قام عون فرقة الإرشاد بنابل المدعو نبيل صحبة زميلته المدعوة أميمة بنت حسونة السالمي اليوم الجمعة 24 أفريل 2009 بحملة أمنية بالسوق الأسبوعي بنابل تستهدف الفتيات المحجبات و الشبان الملتحين ، و بعد اقتيادهم إلى مركز شرطة داخل السوق يتم إجبارهم على الإمضاء على التزام يقضي بحلق اللحي بالنسبة للشبان و نزع الحجاب بالنسبة للفتيات، و من بين الشبان الذين تمت مضايقتهم السيد محمد قشقاش الذي يعمل بالسوق علما بأن هذا الشاب يتعرض لمضايقة مستمرة من قبل أعوان فرقة الإرشاد بنابل.

و حرية و إنصاف:
تندد بتواصل إطلاق يد أعوان البوليس السياسي في الاعتداء على الحرية الشخصية و حق الشغل و حرية التنقل ضد الشباب المتدين في مدينة نابل و تدعو إلى احترام القانون ووضع حد لهذه الممارسات المخالفة له.

3) اعتقال خالد العياري و تتواصل الحملة

اعتقل عون الإرشاد المدعو رفيق بن جدو صحبة زميل له يوم الجمعة 17 أفريل 2009 السيد خالد العياري ( تاجر ملابس مستعملة ) و اقتاداه إلى منطقة الشرطة بنابل أين تم استجوابه و تحرير التزام عليه يقضي بحلق لحيته، ثم تحولا إلى منزله و فتشاه تفتيشا دقيقا تم على إثره حجز كتاب '' رياض الصالحين '' لمؤلفه الإمام النووي.

و حرية و إنصاف
تندد باعتقال السيد خالد العياري وتواصل إطلاق يد أعوان البوليس السياسي في الاعتداء على الحرية الشخصية و الكرامة و حق الشغل و سلامة أفراد العائلة ضد الشباب المتدين في جهات عديدة بالبلاد وفي أماكن مختلفة كالأسواق و الطرقات ومداهمة المنازل و ترويع العائلات و تدعو إلى احترام القانون ووضع حد لهذه الممارسات المخالفة للقانون.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات: