15‏/04‏/2009

منع الأستاذة إيمان الطريقي من زيارة الدكتور الصادق شورو

حــرية و إنـصاف

تونس في 14 أفريل 2009
منع الأستاذة إيمان الطريقي من زيارة الدكتور الصادق شورو

تقدمت الأستاذة إيمان الطريقي صباح اليوم الثلاثاء 14 أفريل 2009 بطلب للحصول على رخصة زيارة لمنوبها الدكتور الصادق شورو المعتقل حاليا بسجن بالناظور و قد امتنعت كتابة محكمة الاستئناف تسليمها بطاقة الزيارة و هو ما دعاها للاحتجاج على ذلك لدى المدعي العام للمحكمة المذكورة و بعد طول انتظار تقرر تمكينها من الزيارة بعد ما استظهرت بما يفيد تقديم مطلب في تعقيب الحكم الاستئنافي.

لكن إدارة سجن الناظور بمدينة بنزرت منعتها من زيارة منوبها بدعوى انقضاء مدة التعقيب رغم أن اليوم الثلاثاء هو اليوم الأخير في المدة المسموح بها و هو ما يعتبر هضما لحق منوبها في الاتصال بمحاميه.

و حرية و إنصاف
1) تندد بهذا المنع التعسفي للأستاذة إيمان الطريقي من زيارة منوبها الدكتور الصادق شورو المعتقل بسجن الناظور من أجل تهمة سياسية.
2) تطالب بإلغاء التراخيص التي من شأنها التضييق على حق السجين في الاتصال بمحاميه و تذكر أن التراخيص في زيارة المساجين هي شكل من أشكال التضييق على حرية الزيارة وفيها كلفة زائدة للمحامي من جهة و للإدارة من جهة أخرى وأنها بالمقارنة مع ما يحصل في بلدان أخرى و ما كان يحصل في تونس قبل زمن غير بعيد يتنافى مع حق السجين في الدفاع عن نفسه و تحقيق محاكمة عادلة توفر للسجين الظروف الملائمة لإعداد وسائل الدفاع بعد مناقشتها مع المحامي.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات: