03‏/04‏/2009

البوليس السياسي يعتدي بالعنف الشديد على حامد المكي

حــرية و إنـصاف

تونس في 02 أفريل 2009
أخبار الحريات في تونس


1) البوليس السياسي يعتدي بالعنف الشديد على حاد المكي:

اعتدى أعوان البوليس السياسي التابعين لمنطقة الشرطة بمدينة منزل بورقيبة حوالي الساعة الرابعة مساء يوم الأربعاء غرة أفريل 2009 على الشاب حامد المكي ابن السجين السياسي السابق المرحوم الهاشمي المكي و ذلك عندما كان مارا أمام المنطقة المذكورة إذ به يفاجأ بعدد من أعوان البوليس السياسي يهجمون عليه و يعتدون عليه بالعنف و الشتم و سب الجلالة و يقتادونه بالقوة إلى داخل المنطقة أين واصلوا الاعتداء عليه إلى أن أغمي عليه من شدة الضرب مما أجبرهم على إخلاء سبيله بعد نقله إلى مستشفى المدينة.

و حرية و إنصاف تدين بشدة الاعتداء الآثم الذي تعرض له الشاب حامد المكي كما تدين هذا الصلف الخطير لفئة كان يفترض أن تحفظ الأمن و تشيع الطمأنينة بدل نشر الفوضى و إشاعة الخوف و تدعو السلطة إلى تحمل مسؤوليتها و فتح بحث في الموضوع و معاقبة المعتدين إداريا و قضائيا.

2) اعتقال محجوب الدوزاني و محمد البحري:

اعتقل أعوان البوليس السياسي على الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس 02 أفريل 2009 الشابين محجوب الدوزاني و محمد البحري (الأول قاطن بحي الاندلس و الثاني بالمرسى القديم بمدينة بنزرت) و اقتادوهما إلى جهة مجهولة و لا تزال عائلتيهما تجهلان مكان و سبب اعتقالهما.

و حرية و إنصاف تدعو إلى وقف الاعتقالات العشوائية و إطلاق سراح الشابين محجوب الدوزاني و محمد البحري فورا.

3) البوليس السياسي يضايق السيد طارق الطريفي:

يتعرض السيد طارق الطريفي إلى مضايقات عديدة من قبل أعوان البوليس السياسي بمدينة منزل بورقيبة حيث يعمدون إلى اعتقاله واحتجازه لساعات في كل مرة سواء كان ماشيا على قدميه أو على متن سيارة يتم اعتراضه واستجوابه من قبل العون المدعو بليغ الفرشيشي ألذي يحاول دفعه بالقوة إلى داخل سيارة الشرطة مع ما يصاحب ذلك من سب و شتم و اعتداء في حق الذات الالاهية.

و السيد طارق الطريفي متزوج يبلغ من العمر 30 سنة يعمل في مصنع الجلد و هو أصيل معتمدية غزالة و قاطن بمدينة منزل بورقيبة، يتم تهديده في كل مرة بإعادته إلى مسقط رأسه و عدم السماح له بالعيش في منزل بورقيبة.

و حرية و إنصاف تدين مضايقة السيد طارق الطريفي و تدعو السلطة إلى الكف عن مضايقته ليعيش و عائلته في طمأنينة و أمن بعيدا عن هذه الممارسات المخالفة للقانون.

4) مضايقة وليد البلدي و أحمد بن تومية:

يعمد البوليس السياسي بنابل إلى مضايقة الشبان المتدينين فقد تعرض الشاب وليد البليدي( 23 عاما ، عامل يومي ) إلى المضايقة من قبل عون الإرشاد المدعو شكري الذي يستدعيه باستمرار عبر الهاتف للحضور بمركز شرطة واد سوحيل إلا أنه يرفض الحضور لعدم وجود استدعاء رسمي ينص على سبب الدعوة و لا تاريخ الحضور، كما تعرض الشاب أحمد بن تومية ( تاجر متجول ) إلى المضايقة من قبل أحد أعوان منطقة الشرطة بمنزل تميم الذي احتجز بطاقة تعريفه منذ شهرين و بعد بحث مطول أعلموه بأن بطاقته ضاعت و أن عليه استخراج بطاقة أخرى.

5) منع ابنة شقيقة السيدة زينب الشبلي من زيارة ابن خالتها خالد العرفاوي:

منعت إدارة سجن باجة يوم السبت 28 مارس 2009 ابنة شقيقة السيدة زينب الشبلي عضو المكتب التنفيذي لمنظمة حرية و إنصاف من زيارة ابن خالتها الشاب خالد العرفاوي عند مرافقتها لخالتها في الزيارة، علما بأن الفتاة تبلغ من العمر 11 عاما و هي مصابة بداء الربو مما تسبب لها في أزمة حادة نتيجة المعاملة السيئة التي تعرضت لها من قبل أحد أعوان السجن الذي اعتدى عليها بالعنف اللفظي.

6)قرصنة موقع نشرية ''تونس نيوز''

تعرض موقع نشرية ''تونس نيوز'' الحر و المناضل صباح اليوم الخميس 02 أفريل 2009 إلى قرصنة آثمة في محاولة يائسة لإسكات صوت يدافع عن الحريات و يفضح الانتهاكات و الممارسات المخالفة للقانون، و لقد أراد مرتكبو هذه الحماقة أن يخنقوا كل صوت مخالف يطالب بالحريات و يدافع عن الحقوق و نسوا أن العلم سلاح ذو حدين يمكن استعماله لإلحاق الضرر بالآخرين كقرصنة موقع ''تونس نيوز'' كما يمكن استعماله في المحافظة على هذا الموقع الشامخ شموخ تونس، وقد أكد الواقفون على هذه المنارة الإعلامية أنهم امتلكوا ناصية هذا الفن بدليل أنهم فشلوا مرة أخرى العدوان وردوا المعتدين خائبين لم ينالوا خيرا.

و حرية و إنصاف التي تؤكد على تمسكها بالمطالبة بالحريات للجميع و في مقدمتها حرية التعبير تدين بشدة هذا العمل الجبان و تؤكد وقوفها إلى جانب موقع ''تونس نيوز'' و تضامنها مع القائمين عليه و تطالب بوضع حد للحصار المضروب على شبكة الانترنت بحجب المواقع و تدمير المدونات و تعطيل المراسلات كما تطالب باحترام حرية التفكير والتعبير و الاتصال دون إقصاء.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات: