08‏/04‏/2009

الدكتور الصادق شورو يرفض التعقيب


الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين

تونس في 07 أفريل 2009
الدكتور الصادق شورو يرفض التعقيب ..
و يعتبر سجنه احتجازا سياسيا خارج إطار القضاء ..!

علمت الجمعية أن سجين الرأي الدكتور الصادق شورو قد رفض تعقيب الحكم الصادر بسجنه لمدة عام نافذ ، معتبرا أنه لا فائدة ترجى من الطعن القضائي بعد أن تأكد الجميع من الصبغة السياسية للمحاكمة و من الطابع الكيدي للتهمة ،
و ينتظر أن تعقد هيئة الدفاع عن الدكتور شورو اجتماعا غدا الخميس 8 أفريل 2009 لتدارس الخطوات اللاحقة في حملة المطالبة برفع المظلمة المسلطة عليه .

و إذ توجه الجمعية الشكر لكل من ساهم في الدفاع عن سجين الكلمة الحرة الدكتور شورو ، و خاصة السادة المحامين و الجمعيات الوطنية و الدولية المستقلة ، فإنها تجدد الدعوة لكل المدافعين عن حرية التعبير و عن استقلال القضاء أن يوحدوا الجهود و يكثفوا الضغوط حتى الإفراج عنه ووقف مسلسل المحاكمات السياسية و التهم الملفقة .

كما تجدد الجمعية ما عبرت عنه بمناسبة صدور الحكم الإستئنافي بسجنه و تعبر عن :

-عميق أسفها لبلوغ الرغبة في التشفي بالمعارضين السياسيين حد محاكمة سجين سياسي ، استعاد حريته لمدة لا تزيد عن 27 يوما .. بعد 18 سنة من السجن و 14 سنة منها في العزلة.. ، بتهمة التعبير عن آراء لا تروق للسلطة الحاكمة ..
-تنديدها الشديد بتوظيف القضاء في التنكيل بالمعارضين السياسيين و إشباع رغبة مرَضية في الانتقام الأبدي من رجال كل ذنبهم الإيمان بأن الوطن للجميع و أن الحرية.. حق لا مساومة فيه .

-بالغ استغرابها لسجن الصادق شورو لرأي عبر عنه و لم يتضمن تحريضا على انتقام و لا تحريضا على ثأر رغم كل ما عاناه من صنوف التعذيب و العزل و التنكيل ..و هو ما كان من المفروض أن يحسب له ..

-دعوتها للإفراج الفوري و غير المشروط عن الدكتور الصادق شورو المسجون دون وجه حق و الكف عن إقحام القضاء في تصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين .

عن الجمعيـــــة
الرئيس
الأستاذة سعيدة العكرمي

ليست هناك تعليقات: