25‏/03‏/2009

سفيان المصعبي يُعلن إضرابه عن الطعام في سجن برج العامري


الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين

تونس في 23 مارس 2009
سفيان المصعبي يُعلن إضرابه عن الطعام في سجن برج العامري

يواجه السجين الشاب سفيان المصعبي، المعتقل حالياً بسجن برج العامري، تدهورا خطيرا في حالته الصحية، جراء إصابته بداء الربو، ورغم مساعي عائلة المصعبي لدى إدارة السجن لتوفر لإبنها غرفة تتوفر بها أبسط المواصفات القانونية و الشروط الصحية كالتهوئة و النظافة جيدة ، مراعاة لحالته الصحية التي يؤكد ترديها طبيب السجن نفسه، إلا أن إدارة السجن لم تلقِ بالاً لطلبات العائلة وأصرت على إبقائه في زنزانة ضيقة وقرة صحبة مدخنين ، مما عكر حالته الصحية المتردية أصلاً، وكان سبباً في تعرضه لنوبات إختناق دورية، وقد إضطر أمام لامبالاة الإدارة إلى الدخول في إضراب عن الطعام إبتداءاً من يوم 16 مارس 2009، إلى حين تلبية مطالبه بتحسين ظروف إقامته.

وكان السجين سفيان المصعبي قد أوقف في سنة 2006 وحوكم بموجب قانون 10 ديسمبر 2003 لـ" مكافحة الإرهاب" بـ3 سنوات سجنا نافذة ويُنتظر أن تنتهي العقوبة في 23 سبتمبر 2009 .

والجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين إذ تنبه إلى تكرر حالات سوء المعاملة بهذا السجن الذي ينافس سجن المرناقية في سوء الصيت و تكاثر الإضرابات الاحتجاجية فإنها تحمّل إدارة سجن برج العامري المسؤولية كاملة عن أي مضاعفات تشهدها صحة الشاب السجين سفيان المصعبي و تدعو وزارة العدل و .. حقوق الإنسان إلى التدخل لضمان حماية الحرمة الجسدية للمعتقلين تحت مسؤوليتها ..

عن الجمعية
لجنة متابعة أوضاع السجون

ليست هناك تعليقات: