28‏/03‏/2009

تشديد الحكم الصادر ضد الأستاذ صلاح الوريمي

الرابطـــــــة التونسيــــــــة للدفــــــــاع عن حقـــــــــــوق الإنســـــــــان

تونس في 26 مارس 2009
بيـــــــــان

استغربت الهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في اجتماعها يوم 25 مارس 2009 من تشديد الحكم الصادر ضد الأستاذ صلاح الوريمي رئيس فرع الرابطة بمدنين من طرف محكمة الاستئناف بالمكان والتي استجابت لطلب النيابة العمومية و قضت في شأنه نهائيا حضوريا بإقرار الحكم الابتدائي مع الترفيع في العقاب المحكوم به إلى خطية بألف دينار والسجن مدة ثمانية أشهر مع الإسعاف بتأجيل تنفيذ العقاب البدني.

وقد كان الأستاذ الوريمي حوكم لدى الطور الابتدائي بثلاثمائة دينار خطية بعد أن قضى ستة عشر يوما في السجن بعنوان إيقاف تحفظي ولم يستعمل حقه في الاستئناف.

والمعلوم أن هذه القضية كانت نتيجة حادث مرور قاتل على وجه الخطأ تلته حملة صحفية ضده من طرف بعض الصحف شوهت فيها الوقائع الحقيقية وتعرضت له بصفته كمحام وكمسؤول جهوي في الرابطة. كما شاب البحث والإحالة في القضية أعمال واستنتاجات غير موضوعية وغير حيادية.

إن الهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان إذ تأسف لفقدان عائلة الضحية لابنها وتجدد لها التعازي، فإنها تستغرب من استغلال هذه الفاجعة التي ألمت بتلك العائلة من طرف بعض الصحف وبعض الجهات القضائية وغيرها بغرض الإساءة الأستاذ صلاح الوريمي نظرا لما يتحمله من مسؤوليات لا تروق للبعض.

عن الهيئــة المديــرة
الرئيــس
المختــار الطريفــي

ليست هناك تعليقات: