26‏/03‏/2009

نقل طالبين مضربين عن الطعام إلى مستشفى شارل نيكول


حــرية و إنـصاف

تونس في 24 و25 مارس 2009
أخبار الحريات في تونس

1)نقل طالبين مضربين عن الطعام إلى مستشفى شارل نيكول:


تم نقل الطالبين المضربين عن الطعام أيمن الجعبيري و محمد السوداني مساء هذا اليوم الثلاثاء 24 مارس 2009 على إثر تدهور صحتهما إلى مستشفى شارل نيكول لتقديم الاسعافات العاجلة واللازمة لهما علما بأنهما يواصلان الإضراب عن الطعام لليوم الثاني و الأربعين على التوالي.

2)البوليس السياسي يعتدي بالعنف على مجموعة من الطلبة:

اعتدى أعوان من البوليس السياسي مساء اليوم الثلاثاء 24 مارس 2009 على عدد من الطلبة الذين جاؤوا لمساندة زملائهم المضربين عن الطعام، و من بين الذين تعرضوا للاعتداء مالك الصغير ومحمد الهادي حمدي و عصام السلامي و نجيب الدزيري.

3) سجينان يضربان مساندة للطلبة المضربين:

دخل السجينان المعتقلان بسجن برج العامري قيس بوزوزية و علي الفالح في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أسبوع لمساندة الطلبة المضربين عن الطعام في مطلبهم العادل المتمثل في إلغاء قرار الطرد التعسفي الصادر ضدهم و السماح لهم بمواصلة تعليمهم.

4) مأساة شباب منطقة البرج بنابل:مضايقات و اعتداءات بالجملة:

يتعرض الشبان المتدينون بحي البرج بنابل إلى مضايقات عديدة من قبل عون البوليس السياسي المدعو شكري التابع لمركز شرطة واد سوحيل الذي يعمد إلى استدعائهم شفويا للحضور إلى مركز الشرطة المذكور دون تقديم أي استدعاء رسمي يتضمن سبب الاستدعاء و تاريخ الحضور.

و من بين الذين تم استدعاؤهم بهذه الطريقة المخالفة للقانون الشبان علي بن نصر و كريم خليل و محمد قشقاش و عثمان الرزقي.

5) سندس الرياحي أمام المحكمة:

تمثل غدا الخميس 26 مارس 2009 الآنسة سندس الرياحي أمام المحكمة الابتدائية بقرمبالية للاعتراض على الحكم الصادر ضدها غيابيا و القاضي بسجنها مدة أربع سنوات.

و تتعرض الآنسة سندس الرياحي إلى مضايقات شبه يومية من قبل أعوان البوليس السياسي بلغت حد الدخول في الليل أو النهار إلى غرفتها و تفتيشها دون إذن قضائي من قبل عوني البوليس السياسي المدعو كمال القربي و المدعو عبد السلام و ذلك منذ اعتقالها في 24 ديسمبر 2006 في إطار أحداث مدينة سليمان و إطلاق سراحها بعد 18 يوما قضتها بإدارة أمن الدولة.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات: