28‏/03‏/2009

الحكم على سندس الرياحي بالسجن مدة ثلاثة أعوام

حــرية و إنـصاف

تونس في 27 مارس 2009
أخبار الحريات في تونس

1) الحكم على سندس الرياحي بالسجن مدة ثلاثة أعوام:


أصدرت المحكمة الابتدائية بقرمبالية في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس 26 مارس 2009 حكما جائرا ضد الآنسة سندس الرياحي يقضي بسجنها مدة 3 أعوام من أجل تهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي بعد اعتراضها على الحكم الغيابي الصادر ضدها والقاضي بسجنها مدة 4 أعوام.

علما بأن الآنسة سندس الرياحي اعتقلت في 24 ديسمبر 2006 في إطار قضية أحداث مدينة سليمان و أطلق سراحها بعد 18 يوما قضتها بإدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية و منذ ذلك التاريخ و هي تتعرض لانتهاكات مستمرة تتمثل في المداهمات الليلية لمنزل عائلتها و تفتيش غرفة نومها بالإضافة إلى استدعائها باستمرار للحضور إلى مركز الشرطة و منعها من الخروج و الضغط على مشغليها لطردها من العمل للتضييق عليها في الرزق.

2) الحكم بالسجن ضد سجين الرأي السابق محفوظ العياري:

أصدرت محكمة الناحية ببنزرت حكما بالسجن مدة 6 أشهر ضد سجين الرأي السابق الشاب محفوظ العياري أصيل مدينة منزل بورقيبة من أجل اتهامه بمخالفة تراتيب المراقبة الادارية.

علما بأن السيد محفوظ العياري اعتقل يوم 13 مارس 2009 عندما تنقل من منزل بورقيبة إلى تونس العاصمة بنية تزويد دكانه بالسلع دون أن يعلم مركز الشرطة الراجع له بالنظر بتنقله.

3) ندوة صحفية بمقر الاتحاد العام لطلبة تونس:

عقد الطلبة المضربون عن الطعام على الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم 27 مارس 2009 ندوة صحفية بمقر الاتحاد العام لطلبة تونس عبروا فيها عن استيائهم الشديد من تجاهل مطلبهم من قبل وزارة التعليم العالي و التكنولوجيا واللامبالاة غير المبررة التي ووجهوا بها بعد 47 يوما من الإضراب عن الطعام و أكدوا مواصلتهم للإضراب حتى تحقيق مطلبهم الشرعي و القانوني و العادل المتمثل في التسجيل بالجامعة لاستكمال دراساتهم العليا، ثم أخذ الكلمة الأستاذ عبد الستار بن موسى العميد السابق لهيئة المحامين و رئيس لجنة مساندة المضربين الذي أكد على وجوب تفعيل اللجنة لدورها في المساندة و ذلك بالاتصال بكل الجهات و كل مواقع القرار حتى يتم تفادي الكارثة لأن المضربين أصبحوا الآن في حالة حرجة خاصة بعد فقدان بعضهم للبصر و دخول البعض الآخر في مرحلة الإغماءات المتكررة مما يستوجب نقلهم لمستشفى شارل نيكول مثلما حصل يوم الخميس مساء لتوفيق اللواتي.

4) مدير سجن المرناقية يصر على مخالفة القانون باسم التعليمات:

لا يزال المدعو إبراهيم منصور مدير سجن المرناقية مصرا على مخالفة القانون باسم التعليمات مانعا الأستاذة نجاة العبيدي من زيارة منوبيها بالسجن المذكور دون أي سبب قانوني خاصة و أنها استظهرت ببطاقة الزيارة اللازمة المسلمة من السلط القضائية و هو ما يشكل انتهاكا لحقها المشروع في زيارة منوبيها.

5) استئناف محاكمة الدكتور الصادق شورو:

تنظر الدائرة الجناحية 14 لمحكمة الاستئناف بتونس صباح السبت 28 مارس 2009 في طلب استئناف الدكتور الصادق شورو رئيس حركة النهضة السابق للحكم الصادر ضده عن المحكمة الابتدائية بتونس و القاضي بسجنه مدة عام من أجل تهمة الاحتفاظ بجمعية غير مرخص فيها.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات: