08‏/04‏/2009

إضراب حتى الموت

حــرية و إنـصاف

تونس في 04 أفريل 2009
أخبار الحريات في تونس


1) اعتقال مجموعة جديدة من الشباب المتدين بجمال:

اعتقل أعوان البوليس السياسي في الأسبوعين الأخيرين بمدينة جمال من ولاية المنستير كلا من أحمد الشايب و وناس قرفة ولطفي الشريف و خالد بوعزيز و محمد علي بن ذياب و اقتادوهم إلى جهة مجهولة و لا تزال عائلاتهم تجهل سبب و مكان اعتقالهم.

2) تواصل إضراب الطلبة عن الطعام:

يواصل الطلبة المطرودون إضرابهم عن الطعام لليوم 52 على التوالي احتجاجا على الطرد التعسفي الذي تعرضوا له و للمطالبة بترسيمهم من جديد لمواصلة تعليمهم العالي.

وقد أصبحت حالتهم الصحية تنذر بالخطر نتيجة الهزال الشديد و أصبحوا غير قادرين على الرؤية والوقوف و الكلام.
و حرية و إنصاف تحمل سلطة الإشراف مسؤولية ما يمكن أن يصيب المضربين عن الطعام بالتدخل لمنع حصول الكارثة قبل فوات الأوان و الاستجابة للمطالب العادلة للطلبة المطرودين.

تونس في 06 أفريل 2009
أخبار الحريات في تونس

1) استمرار اعتقال الشاب رمزي الدريدي:

لا تزال عائلة الشاب رمزي الدريدي تجهل مصير ابنها الذي اعتقل يوم الخميس 2 أفريل 2009 من أمام محل سكناه الكائن بنهج الموالحية قرب نهج زرقون بتونس العاصمة ، و قد استرشدت والدته خديجة الدريدي عن سبب اعتقاله و عن المكان الذي يوجد به ، فتم إعلامها منذ يوم السبت 4 أفريل 2009 بأنه سيطلق سراحه بين الحين و الآخر و أن الاعتقال تم على خلفية استفسار صادر من طرف البوليس السياسي للشاب ماهر عن مصدر الكتاب الذي حجزوه عنده و الذي عنوانه '' معالم السنة المنشورة '' لمؤلفه الحافظ الحكمي و هو كتاب مرخص فيه يباع في المكتبات، و خلافا للوعد الصادر من البوليس السياسي لوالدة الشاب المعتقل فإنه لم يقع إطلاق سراحه إلى تاريخ هذا اليوم الاثنين 06 أفريل 2009.

2) استمرار اعتقال الشاب لطفي الحسني:

لا يزال الشاب لطفي الحسني ( من مواليد عام 1981 ) رهن الاعتقال، و لا تزال عائلته تجهل مصيره علما بأنه اعتقل إثر مداهمة محل سكنى ابنة خالته الكائن بنهج الكرادغة بتونس حوالي الساعة السادسة صباحا من يوم الخميس 2 أفريل 2009 ، و قد بقي أعوان البوليس السياسي و عددهم 10 بالمنزل إلى حدود التاسعة صباحا بسبب معارضة ابنة خالته التي كان ضيفا لديها بعدما طالبتهم بالاستظهار بإذن إيقاف صادر عن وكالة الجمهورية و هو ما لم يرق لأعوان البوليس السياسي الذي روعوا العائلة و تسببوا في إغماء والدة الشاب المطلوب.

و حرية و إنصاف
تدين حملة الاعتقالات العشوائية التي ينفذها أعوان البوليس السياسي في عدة جهات من البلاد و التي تستهدف خيرة شباب تونس بدعوى التزامهم الديني و تدعو إلى إطلاق سراح جميع الشبان المعتقلين و من بينهم رمزي الديريدي و لطفي الحسني و الإفراج عن جميع المساجين السياسيين و في مقدمتهم الدكتور الصادق شورو.

تونس في 07 أفريل 2009
أخبار الحريات في تونس

1) عرض الدكتور الصادق شورو على الطبيب:

أخبرتنا عائلة الدكتور الصادق شورو التي زارته صباح اليوم الثلاثاء 7 أفريل 2009 بسجن الناظور أنه تم عرضه على طبيب السجن و أن صحته لا تنذر بالخطر، وقد أخبرتنا كذلك أنه يوجد معه بالغرفة سجينا حق عام و أن الزيارة تمت في ظروف عادية.

2) إضراب حتى الموت من أجل حق مضمون دستورا و قانونا:

يواصل الطلبة المطرودون إضرابهم عن الطعام لليوم 56 على التوالي احتجاجا على الطرد التعسفي الذي تعرضوا له و للمطالبة بترسيمهم من جديد لمواصلة تعليمهم العالي.
وقد أصبحت حالتهم الصحية تنذر بالخطر نتيجة الهزال الشديد و أصبحوا غير قادرين على الرؤية والوقوف و الكلام.
و حرية و إنصاف تحمل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و التكنولوجيا مسؤولية ما يمكن أن يصيب المضربين عن الطعام من مكروه وتدعوها للتدخل من أجل منع حصول الكارثة قبل فوات الأوان و الاستجابة للمطالب العادلة للطلبة المطرودين.

3) تواصل حصار منزل السيد علي العريض:

يواصل أعوان البوليس السياسي محاصرة منزل السجين السياسي السابق والناطق الرسمي السابق باسم حركة النهضة السيد علي العريض الذي يخضع بدوره لمراقبة لصيقة من قبل عونين من أعوان البوليس السياسي يمتطيان دراجة نارية.

4) مخالفة القانون باسم التعليمات، منع الأستاذة نجاة العبيدي نموذجا:

لا تزال الإدارة العامة للسجون و الإصلاح تصر على مخالفة القانون تحت غطاء تطبيق التعليمات مانعة الأستاذة نجاة العبيدي من زيارة منوبيها دون تقديم أي مبرر قانوني خاصة و أنها استظهرت ببطاقة الزيارة اللازمة المسلمة من السلطة القضائية و هو ما يشكل انتهاكا لحقها المشروع في زيارة منوبيها، علما بأنها كاتبت رئاسة الدولة و وزارة العدل و حقوق الإنسان و أنها قابلت مساعد وكيل الجمهورية لدى محكمة الاستئناف بتونس و لكن دون جدوى، فمتى يطبق القانون بدل التعليمات؟

5) منظمة حرية و إنصاف تحت الحصار و المراقبة اللصيقة:

يخضع مقر منظمة حرية و إنصاف الكائن بنهج المختار عطية عدد 33 بتونس العاصمة لحصار يومي من قبل أعوان البوليس السياسي كما يخضع بعض أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة لمراقبة لصيقة، فقد تم يوم الجمعة الفارط منع السيدتين زينب الشبلي و جميلة عياد عضوي المكتب التنفيذي من الدخول للمقر و يخضع منزل رئيس المنظمة الأستاذ محمد النوري للمحاصرة بينما تتبع الأستاذ دراجة نارية في كل تنقلاته.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري

ليست هناك تعليقات: