29‏/04‏/2009

اعتداء خطير على حرمة منزل السيد حمة الهمامي وأفراد عائلته

منظمات وجمعيات تونسية

بيــــــــــــــــــــان
تونس 28 أفريل 2009

في الوقت الذي يتعرض فيه عديد المناضلين السياسيين و النشطاء الحقوقيين إلى حصار شديد و متابعة أمنية لصيقة شملت مقرات الأحزاب و الجمعيات والمنظمات و المكاتب و المنازل ، اقتحم عدد من الأشخاص مجهولي الهوية منزل السيد حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم " حزب العمال الشيوعي التونسي " وزوجته الأستاذة راضية النصراوي رئيسة " الجمعية التونسية لمناهضة التعذيب" حوالي الساعة الثانية فجر يوم الأحد 25 أفريل 2009 عند وجودهما خارج البلاد.و قد فوجئ المعتدون بوجود صديق للعائلة السيد سمير طعم الله داخل البيت مما اضطرهم للفرار دون التمكن من تنفيذ مخططهم وتحقيق أهدافهم .

و تجدر الإشارة إلى أن هذا الاعتداء قد تم رغم المراقبة الأمنية المستمرة لمنزل السيد حمة الهمامي من طرف أعوان البوليس السياسي و وجود حارس للعمارة وأن اقتحام البيت قد تم عبر الباب و باستعمال المفتاح .

و إن الجمعيات و المنظمات الحقوقية الممضية أسفله :

1- تدين بشدة هذا الاعتداء الخطير على حرمة منزل السيد حمة الهمامي وأفراد عائلته و تعتبره انتهاكا صارخا لحريته الشخصية و أمنه و سلامة عائلته و مس من حقوق المواطنة التي يضمنها الدستور و المواثيق الدولية.
2- تطالب بفتح تحقيق فوري و اطلاع الرأي العام على نتائجه و تقديم من تثبت إدانته إلى القضاء مهما كانت صفته و تعتبر السكوت عن هذا الاعتداء مشاركة فيه.
3- تدعو إلى وضع حد للمضايقات المتزايدة التي يتعرض لها المناضلون السياسيون و النشطاء الحقوقيون و الحصار الأمني الذي تتعرض له مقرات الأحزاب المعارضة و المنظمات والجمعيات المستقلة، و احترام حقوق الجميع في حرية التعبير و التنظم و التنقل و السفر والاجتماع و التظاهر السلمي و ضمان سلامة و أمن الناشطين السياسيين و الحقوقيين و النقابيين و الإعلاميين و أفراد عائلاتهم.

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
المجلس الوطني للحريات بتونس
الجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين
منظمة حرية و إنصاف
الجمعية التونسية لمقاومة التعذيب
المرصد الوطني لحرية الصحافة و الكتابة و النشر
المرصد التونسي للحقوق و الحريات النقابية
الودادية الوطنية لقدماء المقاومين

ليست هناك تعليقات: